الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف والشتاء

مع تحويل الفصول تتعرض الجلد لعدة المؤثرات الخارجية، والتي تدع تأثيراً مباشراً عليها وخصوصاً في فصلي الخريف والشتاء حيث تكون السبب انخفاض درجة حراراة الجو في جفاف الجلد، وتقشر البشرة.

وينصح متخصصون التحسين بتحويل روتين الإعتناء اليومي بالبشرة استناداً لتحويل الفصول للمحافظة على صحة البشرة وحماية الجلد من الجفاف.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف:

1- غسول الجلد الخالي من الصابون:

مع مبالغة فرص جفاف الجلد وتشققها يُفضّل استعمال غسول الجلد الخالي من الصابون، ويُحذر باختيار غسول بشرة بقاعدة كريمية ليحافظ على ترطيب الجلد، وحمايتها من نفوذ انخفاض درجة حراراة الجو.

2- استعمال مُقشر الجلد بخلاصة الزيوت المرطبة:

مُقشر الجلد سلاح ذو حدين فمع الإسراف في الإستعمال قد يكون السبب في جفاف الجلد وظهور التجعدات المبكرة.

وينصح المتخصصون باختيار مقشر الجلد بخلاصة الزيوت المرطبة في فصل الخريف والشتاء، أو عمل مقشر بيتي بإلحاق 3 ملاعق هائلة من زيت جوز الهند أو زيت زيتون إلى نصف قدَح من السكر، وقطرات من عصير الليمون واستخدام المزيج في تدليك الجلد المبللة لفترة 3 دقائق، ويُشطف بالماء معتدل الحرارة، ثم الماء لمنخض الحرارة ويُكرر الماسك مرتين في الأسبوع.

3- ترطيب الجلد بصورة يومية:

استخدمي المرطب بصورة يومية، واستبدلي اللوشن المرطب بالكريم المرطب والذي يُكوّن حد مضاعف للإحتفاظ بالرطوبة داخل الجلد.

إذا كانت بشرتك جافة يفضل اختيار الكريمات المرطبة بخلاصة زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا لقدرتهم الفائقة على اختراق طبقات البشرة، وترطيب الجلد من الداخل. مثلما يُحذر باستعمال كبسولات فيتامين E موضعياً لترطيب مضاعف، وحماية الجلد من ظهور التجعدات المبكرة.

وللحصول على نتائج رائعة يُفضل ترطيب الجلد حتى الآن الإستحمام على الفورً، مثلما ينصح باستعمال المرطب قبل السبات لأقصى نفع ممكنة.

4- مرطب الشفاة:

استعدي لنفوذ الشتاء على شفاهك وداومي على استعمال مرطب الشفاة بصورة يومية في الخريف، ويُحذر بتقشير الشفاة مرتين في الأسبوع باستعمال فرشاة الأسنان، أو باستعمال يسير من السكر مع الفازلين وتُشطف بالماء معتدل الحرارة، ثم ينتمي بمرطب الشفاة.

مثلما يُحذر باستعمال الفازلين، أو مرطبات الشفاة التي تتضمن على الفازلين والتي تحتفظ بالرطوبة داخل البشرة ليبقى رطباً لمدة أطول.

5- الإعتناء باليدين وترطيبهما:

اليدين من اهم أعضاء الجسد التي تتعرض لعدة المؤثرات الخارجية التي عادةً ما تكون السبب في جفافها وخشونتها، احرصي على استعمال الكريم المرطب كل يومً، ويُحذر باستعمال يسير من الجليسرينالمضاف إليه قطرات من عصير الليمون، أو الجليسرين المخفف بالماء.

6- واقي الشمس:

قد لا تكون أشعة الشمس بنفس قوتها في فصلي الشتاء والخريف لكن هذا لا يقصد الذهاب للخارج في النهار بلا واقي للشمس، استخدمي واقي الشمس بصورة يومية مثلما يمكن استعمال كريم النهار المرطب بمعامل الدفاع.

7- الإعتناء بالقدمين:

تشققات الكعبين، وخشونتها هي الإشكالية الأضخم في الخريف والشتاء، والتي يمكن الإستعداد لها والوقاية منها باستعمال مرطب قوي وارتداء شرابات قطنية قبل السبات ،مع تقشير الكعبين باستعمال مُقشر قوي او باستعمال الحجر الطبي مرتين كل أسبوعً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق