عالجي حب الشباب

دواء حب الشبان يستند على نطاق شدته على الجلد، ومن الممكن أن يستغرق عديدة أشهر من الدواء قبل أن تتطور مظاهر واقترانات حب الشبان، فلو كان لديك عدد يسير من الرؤوس السمراء والرؤوس البيضاء والبقع، يلزم أن تكون قادرا على مداواتها بنجاح بواسطة أدوية موضعية دون وصفة طبية تحتوى على مادة بنزويل بيروكسايد.

دواء حب الشبان المتوسط (الرؤوس البيضاء، الرؤوس السمراء، أو البثور) قد تشمل:· تنظيف لطيف مع الماء الدافئ والصابون المتوسط، مثل سيتافيل.· استعمال محلول بيروكسايد البنزويل (مثل بريفوكسيل أو التريات).· استعمال حمض الصفصاف (مثل بروبا درجة الحموضة أو ستريدكس).إذا كانت تلك الأدوية لا تعمل، قد يتوجب على الفرد زيارة  الطبيب، الذى  من الممكن أن يصف وصفة طبية لمستحضرات أو كريمات أشد.

دواء حب الشبان المتوسط إلى القوي :في بعض الأحيان يفتقر حب الشبان إلى دواء بأدوية أشد أو خليط من الأدوية، أما الخلل والنقائص العميقة، مثل الخراجات، فهي أكثر عرضة لترك ندوب ونتيجة لهذا، قد يعطيك طبيبك المضادات الحيوية بواسطة الفم عاجلا لبدء عملية الشفاء. ذلك النوع من حب الشبان قد تفتقر إلى خليط من عديدة أدوية، قد تشمل معالجة حب الشبان المتوسط والشديد ما يلى: استعمال محلول  بنزويل بيروكسيد.تطهير وتصفية  البثور العظيمة والخراجات من قبل الطبيب.استعمال المواد الهلامية من المضادات الحيوية أو الكريمات أو المستحضرات.
استعمال حمض الآزلايك.تناول المضادات الحيوية من خلال الفم وصفة طبية.اخذ ريتينويدس من خلال الفم وصفة طبية (مثل ايزوتريتينوين).

دواء ندبات حب الشبان
هنالك الكثير من الأفعال لإزالة ندبات حب الشبان، مثل الليزر الظهور ، بعض الندوب قد تتقلص وتزول مع مرور الوقت، ولكن إذا كانت الندوب تزعجك، تتم مع طبيبك، ويجوز له أن يحيلك إلى طبيب أمراض جلدية أو جراح تجميل.أغلب الأدوية لحب الشبان يستغرق وقتا طويلا،كثيرا ما ما يستغرق 6 إلى 8 أسابيع لمداواة حب الشبان حتى الآن بداية الدواء،  بعض الأدوية قد تضيف إلى تطور حب الشبان لتزداد سوءا قبل أن تتطور.لو كان حب الشبان المخصص بك ما زال لم تتطور عقب عديدة مساعي مع الدواء الأخرى، قد يوصي طبيبك بأخذ الريتينويد بواسطة الفم، مثل الإيزوتريتينوين. يصف الأطباء ذلك العلاج كملجأ أخير، لأنه له بعض الآثار الجانبية النادرة مثلما أنه مكلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق