نصائح للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط

تتكبد أكثرية البنات من إشكالية تساقط الشعر وتسبب لهن انزعاجا عظيمًا وخصوصا وقتما تقوم بتسريحه متكرر كل يومًا وترى خصلات شعرها هزيلًا ويتساقط بشدة وبكثافة شديدة في يديها.

الأمر الذي يجعلها تحس بالقلق والخوف على شعرها من الصلع على أثر ذلك التساقط الغزير والمستمر. هنالك عديدة أسباب وعلل قد تؤدي إلى تساقط الشعر مثل عدم الاعتناء به وعدم اتباع نسق غذائي صحي وسليم مع تجاهل بعض المكونات والمواد الغذائية التي تمد فروة الدماغ بالتغذية الصحيحة وبذلك تعاون على تقوية خصلات الشعر وتمنع من ضعفه وتساقطه وتقصفه.

لهذا حرصنا اليوم على أن نقدم لك عديدة تعليمات لمعالجة الشعر الهزيل والمتساقط

1- التغذية الصحيحة مع أداء التدريبات الرياضية
من أفضَل الإرشادات التي يمكن لكِ اتباع خطواتها فى جميع الاوقات وسليم هي الانتباه بالتغذية الصحية والمفيدة التي تعاون على تقوية شعركِ وتمنع تساقطه من أهمها الخضروات والفواكه. تتضمن على نسبة هائلة والبروتينات والكثير من المواد المعدنية والعناصر الأساسية من أهمها البندورة والجزر والبروكلي والملفوف والبرتقال والليمون. أيضاً الأطعمة البحرية الغنية بأحماض الأوميجا الثلاثية التي تحمي وتحفظ بصيلات الشعر من التساقط. لا مفر من ممارسة التدريبات البدنية دائما لأنها تقضي على الإحساس بالقلق والتوتر المسبب لكثير من الأحيان في تساقط وتقصف وضعف الشعر.

2- اعتمدي على التسريحات الفوضوية
من الإرشادات المهمة أيضًا لك عزيزتي التي تواجهين إشكالية تساقط وتقصف الشعر هي تسريحات الشعر الفوضوية والتي لا تستند على شد الشعر وسحب خصلاته بشكل ملحوظ الأمر الذي تسبب التهابات فروة الدماغ التي تؤدي إلى تدهور بصيلات الشعر ومن ثم يبدأ في التساقط على نحو سميك وغزير. حاولي أن تعتمدي على تسريحات الشعر العشوائية والفوضوية مثل الكعكة المرتخية وذيل الحصان الغير مشدود. ذلك مع تخفيض استعمال المواد الكيميائية التي تقوم بصبغ وفرد الشعر واهتمي بوضع الكريمات المرطبة والوصفات الطبيعية التي تعاون على تغذية بصيلات الشعر ومنع تقصفها والحد من ضعفها وتلفها.

3- لا تسرحي شعرك و هو مبلل
من الأسباب المؤدية إلى تساقط الشعر وتجعله أكثر عرضة للتقصف والضعف هو تسريح وتصفيق الشعر وهو مبللا ولكن عليك أن انتظري حتى يكون شعركِ جافًا أو مرطب طفيفًا ثم ابدأ في تسريحه واعتمدي على استعمال المشط في تسريح الشعر وليست الفرشاة حظرًا للتقصف والتلف. ثم اتركي شعركِ حتى الآن هذا منسدلًا لمدة طويلة ولا تربطيه وهو مبللًا لأنه قد يعاون على شد وسحب خصلات الشعر. عليكِ الذهاب بعيدا تمامًا عن استعمال استشوار أو مكواة الشعر لأنها تقضي على الشعر تمامًا. إلا أن تَستطيعِ استعمال بعض الماسكات والوصفات الطبيعية التي تشارك في شخص الشعر المجعد والتخلص من خشونته.

4- لا تعرضي شعركِ للشمس
حاولي بمقدار الإمكان سيدتي أن تبتعدي عن تعرض شعرك لأشعة الشمس فوق البنفسجية المؤذية والتي تسبب التهابات لخصلات شعركِ وتجعل فروة الدماغ تقوم بإفراز سيارات سوبر أوكسيد. التي تكون السببّ في تساقط الشعر وتلفه. قبل النزول في الغداة استخدمي حمام الزيت الدافئ الذي يعاون على تدفق الدم إلى فروة الدماغ مع تفعيل الدورة الدموية التي تشارك في تقوية خصلات الشعر. قومي بتسخين حجم يسير من زيت الزيتون أو زيت اللوز المر أو زيت جوز الهند أو أي نوع آخر من الزيوت الطبيعية النباتية ما عقب هذا. قومي بدهن شعركِ بذلك الزيت وهو دافئًا مع تغطية شعركِ بفوطة مبللة بالماء الشديد الحرارة واتركيه لفترة ساعة ثم اغسلي شعركِ جيدًا واستخدمي شامبو جيد ومناسب لشعركِ.

5- استخدمي وصفةالثوم
إذا كنتي تعانين من إشكالية تساقط وضعف الشعر عليك باستعمال تلك الوصفة التي تقوم بمعالجة هذه الإشكالية مثلما أنها تعتبر من التعليمات المهمة التي تقوم بالحد من تساقط الشعر بكثافة وهذا لأن الثوم عنده مزايا خارقة في إرجاع نمو الشعر مجددا ويعزز من كثافته. قومي بمزج فصين من الثوم المهروس مع ملعقتان من زيت الخروع وطبقي المزيج على شعرك مع التدليك جيدًا ثم اتركيه 1/2 ساعة على شعركِ وأشطفيه. يفضل أن تقومي بتنفيذ تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا تجنبًا لتساقط الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق