كتب الفضاء أفضل الكتب العلمية لمحبي والمهتمين بالفضاء واسراره

لا يوجد شك ان الاغلب  منا يحس بالفضول بخصوص ماهية الفضاء ولذلك لمحبين الفضاء  والمجهول واسراره العلمية المكتشفة  والغير  مكتشفة  ننصحكم بتلك الكتب مع العلم أن الانسان مهما تطور بالعلم والعلوم والمعرفة لن يمكنه  الوصول الى  توضيح كامل عن  تلك الامور الفضائية لان للعقل حواجز  مثلما أوضح  ديكارت

اليكم  تلك الكتب

كتاب الإمساك بغبار النجوم ‘Catching Stardust’
للكاتبة :ناتالي ستاركاي Natalie Starkey

يستعرض ذلك الكتاب الجسيمات الصخرية، والغريبة في بَعض الأحيان، والغامضة دائمًا مثل المذنبات والكويكبات و التي تعتبر من ضمن أقدم أهالي النسق الشمسي، والتي تكونت داخل سحابة من الغاز والغبار داخل حدود منطقة الفضاء التي استضافت الشمس والكواكب في عاقبة المطاف. إن تلك الأجرام السماوية تفرض وجودها بشأن المجرة لتجبرنا على دراستها باستعمال السيارات الفضائية ، لإجبارها على الكشف عن أسرارها التي تخضع لحراسة مشددة. ذلك يتيح لنا الاحتمالية للإجابة على بعض الأسئلة الرئيسية بخصوص كوكبنا وسكانه.

مثلما يسمح لنا استطلاع المذنبات والكويكبات بتشكيل رواية مستقبل الأرض، الأمر الذي نستطيع من حراسة كوكبنا القيّم من خطر حدوث كارثة من الفضاء، وربما حتى استرجاع الخامات المقدار منها. يمكن أن تشكل تلك الثواب الكونية نافعة في الفضاء مثلما هي على الأرض، حيث توفر المحروقات والإمدادات اللازمة للبشر خلال سفرهم إلى الفضاء السحيق لاستكشاف المزيد من المواقع البعيدة داخل النسق الشمسي.

يروي كتابCatching Stardust حكاية تلك الأجرام السماوية الغامضة ، ويكشف كيف يستعملها العلماء للمساعدة في إستيعاب وقت حاسم في تاريخنا مثل ولادة النسق الشمسي، وكل شيء يتضمن عليه.

كتاب ‘A Brief History of Time’
نبذة عن تاريخ الدهر

الكاتب : ستيفن هوكنج

ستيفن هوكينغ يشرح الكون. في ذلك الكتاب الأكثر مبيعاً ، يقوم الفيزيائي المشهور بتحطيم الثقوب الدودية، والمكان والزمان، ونظرية النسبية العامة وأكثر من هذا بكثير، ويجعلها في متناول أولئك الذين ليسوا من علماء الصواريخ. الكتاب هو كتاب ممتاز لكل من يرغب في دراية المزيد عن أصول الكون وإلى أين  يسير جميع الأشياء. يتحدث الكتاب ويشرح فكرة التفجير الكبير والنظرية النسبية لاينشتاين ويشرح فكرة الضوء والثقوب السمراء بحيث يمكنها أنت كقارئ مبتدئ فى عالم الفضاء إستيعاب المصطلحات و الموضوعات الشائكة.

يقدم كتاب “نبذة عن تاريخ الدهر” ، الذي تم أصدره للمرة الأولى في سنة 2005 بالتنسيق مع ليونارد ملوديناو ، تجديدًا أسهل من توضيح الكتاب الأكبر.

كتاب مصنع الكواكب ‘The Planet Factory’
الكاتبة : إليزابيث تاسكر الكتاب من إصدار عام 2017 تتحدث إليزابيث فى كتابها الجديد “مصنع الكوكب: الكواكب الخارجية والبحث عن أرض ثانية” ، تستكشف عالمة الفيزياء الفلكية ، إليزابيث تاسكر ، ما يعرفه العلماء جاريًا عن الكواكب البعيدة الغامضة خارج الإطار الشمسي. ويقوم أسلوب كتابتها المنفرد وسردها بأخذ القراء في سفرية عبر التقنيات القديمة لاكتشاف الكواكب الخارجية (بعضها خطير)، والمدار المستطيل لبعض الكواكب الغريبة، ولماذا “المساحة الصالحة” لكوكب لا تقوم  بالكثير لمساندة حياة الإنس عليه. أسلوب الكتابة داخل الكتاب جيد للمبتدئين ، والفصول مليئة بالتفسيرات المضحكة لاستيعاب ذلك الميدان المهم من معرفة الفلك الحديث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق